ويطوف عليهم ولدان لَّهُمْ

طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابمصر في على سرر موضوية هي متكئين عليها يبين هنا يطوف علييم وادان ثم قال تعالى « على سرر موضوية، متكئين عليها ... الأصل وهو إرادة الصغار مع قطع النظر عن كونهم مولودين وهو حينئذكقوله تعالى ( ويطوف عليهم غلمان لهم ) وفي قوله تعالى ( مخلدون ) ... وقيل : هم غلمان خلقوا في الجنة . ويطوف : الواو عاطفة. ( ويطوف عليهم ) بالخدمة ( غلمان لهم كأنهم ) في الحسن والبياض والصفاء ( لؤلؤ مكنون ) مخزون مصون لم تمسه الأيدي . ثم قيل : هم الأطفال من أولادهم الذين سبقوهم ، فأقر الله تعالى بهم أعينهم . «وَيَطُوفُ» مضارع مرفوع «عَلَيْهِمْ» متعلقان بالفعل «غِلْمانٌ» فاعل والجملة معطوفة على ما قبلها «لَهُمْ» متعلقان بمحذوف صفة غلمان «كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ» كأن واسمها وخبرها «مَكْنُونٌ» صفة لؤلؤ والجملة صفة غلمان. 19 - (ويطوف عليهم ولدان مخلدون) بصفة الولدان لا يشيبون (إذا رأيتهم حسبتهم) لحسنهم وانتشارهم في الخدمة (لؤلؤا منثورا) من سلكه أو من صدفه وهو أحسن منه في غير ذلك {وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدانٌ مُخَلَّدُونَ إِذا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً (19)}. وقوله تعالى "ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون" إخبار عن خدمهم وحشمهم في الجنة كأنهم اللؤلؤ الرطب المكنون في حسنهم وبهائم ونظافتهم وحسن ملابسهم كما قال "ويطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين". قال عبد الله بن عمر : وما من أحد من أهل الجنة إلا يسعى عليه ألف غلام ، وكل غلام على عمل ما عليه صاحبه . ولما أشعر فعل { يطوف } بأن الغلمان يناولونهم ما فيه لذاتهم كان مشعراً بتجدد المناولة وتجدد الطواف وقد صار كل ذلك لذة لا سآمة منها . Их будут обходить молодые слуги, которые прекрасны, как нетронутый жемчуг. وقيل : مخلدون لا يموتون . نعم لا محذور في ان يُسخِّر الله تعالى ملائكته لخدمة المؤمنين من أهل الجنة إلا انَّ ذلك لا يقتضي استظهار إرادة الملائكة من قوله تعالى: ﴿وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ﴾. إعراب ويطوف عليهم ولدان مخلدون. ومن فسرهم بأنهم مخرصون في آذانهم الأقرطة ، فإنما عبر عن المعنى بذلك ; لأن الصغير هو الذي يليق له ذلك دون الكبير .وقوله : ( { إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا } ) أي : إذا رأيتهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة ، وكثرتهم ، وصباحة وجوههم ، وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم ، حسبتهم لؤلؤا منثورا . Они будут прислуживать им и делать для них все необходимое, а это указывает на то, что в Раю верующих ожидает множество удовольствий и полное умиротворение. يطوف عليهم ولدان مخلدون هل الولدان المخلدون هم أطفال المسلمين الذين ماتوا صغارا ؟؟ . يطوف عَلَيْهِمْ القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الطور - الآية 2 . (For further explanation, see E.N. { وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ } أي: خدم شباب { كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ } من حسنهم وبهائهم، يدورون عليهم بالخدمة وقضاء ما يحتاجون إليه وهذا يدل على كثرة نعيمهم وسعته، وكمال راحتهم. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 209... [الواقعة: الآية 17] أي مبقون على سن واحد في شكل الأولاد أبدا للخدمة بهم قيل هم أولاد أهل النار لم يكن لهم حسنات فشابوا عليها ولا سيئات فيعاقبوا عليها «يأكوابي» أي يطوفون عليهم بانية لا عرى لها رواباريق» أي آلية لها عرى وخراطيم رواي» ... 26 of Surah As-Saffat), Et parmi eux circuleront des garçons à leur service pareils à des perles bien conservées, Und unter ihnen gehen Jünglinge umher die zu ihnen gehören als wären sie wohlverwahrte Perlen, Para servirles circularán a su alrededor muchachos como perlas ocultas, E serão servidos por mancebos formosos como se fossem pérolas em suas conchas, Их будут обходить их юные слуги подобные сокрытому жемчугу, Sedefteki inciler gibi olan gençler yanlarında dolaşırlar, E per servirli circoleranno tra loro giovanetti simili a perle nascoste, هه‌روه‌ها منداڵانی جوان و ئێسک سووک به‌ده‌وریاندا دێن و خزمه‌تیان ده‌که‌ن ده‌ڵێی مرواری پاک و بێگه‌ردن, اور نوجوان خدمت گار جو ایسے ہوں گے جیسے چھپائے ہوئے موتی ان کے اس پاس پھریں گے, a služiće ih posluga njihova nalik na biser skriveni, Och hos dem skall vara ungdomar som betjänar dem [av samma rena skönhet] som pärlan i [ostronets] skyddande skal, Dan berkeliling di sekitar mereka anakanak muda untuk melayani mereka seakanakan mereka itu mutiara yang tersimpan, (untuk meladeni mereka seakan-akan mereka itu), সুরক্ষিত মোতিসদৃশ কিশোররা তাদের সেবায় ঘুরাফেরা করবে।, அவர்களுக்குப் பணி விடைக்கு உள்ள சிறுவர்கள் அவர்களைச் சுற்றிக் கொண்டே இருப்பார்கள் அவர்கள் பதித்த ஆணி முத்துகளைப் போல் இருப்பார்கள், มีเด็กวัยรุ่นของพวกเขาวนเวียนรับใช้พวกเขา เสมือนว่าพวกเขา เช่นไข่มุกถูกปกปิดไว้, Ва атрофларида худди садафдаги дурдек ғуломлари айланиб хизматда юришадир, Dan mereka dilayani oleh anakanak muda lelaki yang sentiasa beredar di sekitar mereka yang cantik parasnya seolaholah anakanak muda itu mutiara yang tersimpan dengan sebaikbaiknya, Waxaana u adeegi wiilal aad moodo Jawhar la dhawray, Kuma waɗansu samãri nã gẽwayãwa a kansu kamar dai sũ lu'ulu'u ne wanda ke kulle, Iwe wanawapitia watumishi wao kama kwamba ni lulu zilizomo katika chaza, e do të sillen rreth tyre shërbyes gilmanët djelmosha të ngjashëm me margaritarin e ruajtur. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب(اللهم ص وَتَيْ على سيدنا وهو الآن تحد ، وعلى آل سيدنا حمي ، القائل : إنّ أهل الجنة لا يكو ن لهم فيها ولد) أى والدك لهم في الدنيا ، ولكن يجعل الله لهم خذتا من البلدان كا قال تعالى : « يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين ... وقوله تعالى: { ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون} إخبار عن خدمهم وحشمهم في الجنة، كأنهم اللؤلؤ الرطب المكنون، في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم، كما قال تعالى: { يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين} . ورد ذكرُ الولدان المخلَّدين في القرآن الكريم مرَّتين، الأولى في سورة الواقعة والثانية في سورة الإنسان. وقوله : ( ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون ) : إخبار عن خدمهم وحشمهم في الجنة كأنهم اللؤلؤ الرطب ، المكنون في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم ، كما قال ( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين ) [ الواقعة : 17 ، 18 ] . وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا (19) الانسان كلمة وِلْدَانٌ ليست جمع ولد لأن جمع ولد في القرآن #أولاد #وِلْدَانٌ تعني أجهزة ومعدات مثل #الروبوتات تعمل بالطاقة وكذلك #غِلْمَانٌ وهذه من موجودات الجنة. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 49كانوا في مراضينا يجتهدون ولاعدائنا يجاهدون يطوف عليهم ولدان مخلدون وضحت لهم محجة النجاة فساروا ولاحت لهم انوار الهدى فاستداروا وعرفوا دار الكرم فطافوا حولها وداروا وشربوا كؤوس الصفاصرا وادار وا لم يرضوا في حال من الأحوال بالدون يطوف ... ولدانٌ : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 66الانمي يطوف عليهم ولدان | ولااضطرار ( المسئلة الثالثة ) ما الحكمة في تقديم الفاكهة على اللحم قول الجواب عنه | وأما ... أو في المعنى على التقدير والمفهوم لان قوله تعالى يطوف عليهم ولدان معناه لهم ولدان كما قال تعالى ويطوف عليهم غلان لهم ... وأما ما ورد في سورة الإنسان فقوله تعالى: ﴿وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا﴾ (2). (النسب) غلمان لهم تعني ابناء لهم(وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ) الغلمان والاباء يتساءلون (وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ) طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب... حدثنا عامر بن يساف عن يحيى بن أبي كثير, قال عشب الجنة الزعفران وكثبانها المسك, ويطوف عليهم الولدان بالفواكه ... فتقول لهم الوالدان: كلوا فاللون واحد والطعم مختلف، وهو قول الله تعالى: {وأتوا به متشابها} وقال أبو جعفر الرازي عن الربيع ... وقوله تعالى : ( ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ) أي : يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان الجنة ( مخلدون ) أي : على حالة واحدة مخلدون عليها ، لا يتغيرون عنها ، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن . وقوله : ( {وإذا رأيت} ) أي : وإذا رأيت يا محمد ، ( {ثم } ) أي : هناك ، يعني في الجنة ونعيمها وسعتها وارتفاعها وما فيها من الحبرة والسرور ، ( {رأيت نعيما وملكا كبيرا} ) أي : مملكة لله هناك عظيمة وسلطانا باهرا .وثبت في الصحيح أن الله تعالى يقول لآخر أهل النار خروجا منها ، وآخر أهل الجنة دخولا إليها : « إن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها » .وقد قدمنا في الحديث المروي من طريق ثوير بن أبي فاختة ، عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " «إن أدنى أهل الجنة منزلة لمن ينظر في ملكه مسيرة ألفي سنة ينظر إلى أقصاه كما ينظر إلى أدناه » " ، فإذا كان هذا عطاؤه تعالى لأدنى من يكون في الجنة ، فما ظنك بما هو أعلى منزلة ، وأحظى عنده تعالى .وقد روى الطبراني هاهنا حديثا غريبا جدا فقال : حدثنا علي بن عبد العزيز ، حدثنا محمد بن عمار الموصلي ، حدثنا عفيف بن سالم ، عن أيوب بن عتبة ، عن عطاء ، عن ابن عمر قال : «جاء رجل من الحبشة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم : فقال له رسول الله : " سل واستفهم " ، فقال : يا رسول الله ، فضلتم علينا بالصور والألوان والنبوة ، أفرأيت إن آمنت بما آمنت به وعملت بمثل ما عملت به ، إني لكائن معك في الجنة ؟ قال : " نعم ، والذي نفسي بيده ، إنه ليرى بياض الأسود في الجنة من مسيرة ألف عام " . يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ أي : يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان الجنة ( مخلدون ) أي : على حالة واحدة مخلدون عليها، لا يتغيرون عنها، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن. اطلع عليه بتاريخ 04 يوليو 2019. ولم يستثن من ذلك إلا لذات المعارف ولذات المناظر الحسنة والجمال . وليس في الجنة نصب ولا حاجة إلى خدمة ، ولكنه أخبر بأنهم على نهاية النعيم . (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنثُوراً ) (19)4 التفسير But it can also be that a servant on account of his deeds may attain a higher rank than his master in Paradise. قيل : هم أولاد المشركين وهم خدم أهل الجنة . ولم يتصد القرآن لبيان طبيعة هؤلاء الولدان، وإنما وصفهم في الآيتين بالمخلدين، ومعنى ذلك -ظاهرا- هو انهم يحتفظون بصورهم ونضارتهم وفتوتهم، فلا يطرأ عليهم هرم ويظلون كذلك أبدا. قال الطبري – رحمه الله - : " وقوله ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) يطوف على هؤلاء السابقين الذين قرّبهم الله في جنات النعيم ولدان على سنّ واحدة لا يتغيرون ولا يموتون . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 316وفي اللباب»: اختلفوا في الولدان فقيل : أنشأهم الله لأهل الجنة من غير ولادة لأن الجنة لا ولادة فيها وهم الذين قال الله فيهم واته ويطوف عَلَيْهِمْ عَلَمَاتُ لَهُمّ كأنهم أقل تكون فيه» [الطوراً أي مخزون مصون لم تمسه الأيدي. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) ^ القرآن الكريم، سورة الواقعة، الآية 17 ^ "۞ ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا". وقيل : مخلدون لا يموتون. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابقوله تعالى: «ويطوف عليهم غلمَانَ لَهُمْ» أي يطوف عليهم بالخدمة غلمان لهم وكأنهم في الحسن والبياض والضفاء . قوله : وكأنهم لؤلؤ مَكْتُونَ» صفة ثانية الغلمان». والمعنى يطوف عليهم بالكؤوس غلمان لهم. وهم الولدان المُخلدون وكأنهم لؤلؤ ... قال سعيد بن جبير : يعني في الصدف . ويطوف عليهم غلمان مُعَدُّون لخدمتهم، كأنهم في الصفاء والبياض والتناسق لؤلؤ مصون في أصدافه. قال ابن عباس رضي الله عنهما : غلمان لا يموتون . ويقول في آية أخرى (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ) [الطور: 24]. قوله تعالى { ويطوف عليهم ولدان مخلدون} بين من الذي يطوف عليهم بالآنية؛ أي ويخدمهم ولدان مخلدون، فإنهم أخف في الخدمة. يقال : كَنَنْتُ الشىء كَنًّا وكُنُوناً ، إذا جعلته فى كِنِّ ، وسترته عن الأعين . وقال أبو زيد : كننته وأكننته بمعنى في الكن وفي النفس جميعا ; تقول : كننت العلم وأكننته فهو مكنون ومكن . وترك ذكر متعلق { يطوف } لظهوره من قوله : { يتنازعون فيها كأساً } وقوله : { وأمددناهم بفاكهة } [ الطور : 22 ] ودل عليه قوله تعالى : { يطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب } [ الزخرف : 71 ] وقوله : { يطاف عليهم بكأس من معين بيضاء لذة للشاربين } [ الصافات : 45 ، 46 ] فلما تقدم ذكر ما شأنه أن يطاف به هنا ترك ذكره بعد فعل { يطاف } بخلاف ما في الآيتين الأخريين . ثم قال { مخلدون} أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يهرمون ولا يتغيرون، ويكونون على سن واحدة على مر الأزمنة. Therefore, by using ghilman-ul-lahum no room has been left for this suspicion This word provides the explanation that these will be the boys who will be exclusively appointed for their service in Paradise. … وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ (24(. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابقوله تعالى: ﴿ وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ عَلَمَاتُ لَهم كأنهم لؤلؤ تكون (في) قوله: (أي بالكأس) قدرة بقرينة ما قبله ولقوله في سورة الواقعة: «ويطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين» [الواقعة: ١٧، ١٨] لكن اكتفى هنا بتقدير كأس ... ثم قال : مخلدون أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن ، لا يهرمون ولا يتغيرون ، ويكونون على سن واحدة على مر الأزمنة . والغلمان : جمع غلام ، وحقيقته من كان في سنّ يقارب البلوغ أو يبلغه ، ويطلق على الخادم لأنهم كانوا أكثر ما يتخذون خَدمهم من الصغار لعدم الكلفة في حركاتهم وعدم استثقال تكليفهم ، وأكثر ما يكونون من العبيد ومثله إطلاق الوليدة على الأمة الفتية كأنها قريبة عهد بولادة أمها . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابا ( اذا رأتهم حسش ) ويصفها بنقيضه وقيل اصله سل سبيلا فسميت به كتابط في الأفلاثنين انها لات الا من سال اليها سبيلا بالعمل الصالح و ويطوف عليهم ولدان مخلدون »دافون بتة ه نت لهم . ه قوا مه . بها في ما يه ه . * ه- اك . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابوقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي حدثنا سعيد بن سليمان، حدثنا عامر بن يساف عن يحيى بن أبى كثير، قال: عشب الجنة الزعفران وكثبانها المسك، ويطوف عليهم الولدان بالفواكه فيأكلونها، ثم يؤتون بمثلها، فيقول لهم أهل الجنة: هذا الذي أتيتمونا آنفاً ... قال تعالى " ويطوفُ عليهم ولدانٌ مخلَّدون ". طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب... يشتهون» أي يتمنون وقرى (ولحوم طير)" وحور عين» بالرفع عطفت على (ولدان) أو مبتدأ محذوف الخبر أي وفيها أو لهم حوز. وقرى بالجز عطفا" على جنات النعيم، كأنه قيل هم في جنات وفاكهة ولحم ومصاحبة حور أو " على أكواب لأن معنى يطوف عليهم ولدان ... وقيل : مخلدون لا يموتون . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابج م و ع ع ح عن ت ه ح ج ه ة ت ع د ف ب ر م ج م م م ح ر و ح صم ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤمكنون مني وأقبل بعضهم على مصر حو صص ص س هر صر ج م ع م م ص محص نس يتساءلون هم قالوا إنا كنا قتاً في أهلتا متفق جم مَنّ الله علنا بعض يتساءلون هي ... قال الكلبي : لا يكبرون أبدا كأنهم في الحسن والبياض لؤلؤ مكنون في الصدف ، والمكنون المصون . وعبر عنهم بالتنكير وتعليق لام الملك بضمير { الذين آمنوا } دون الإِضافة التي هي على تقدير اللام لما في الإِضافة من معنى تعريف المضاف بالانتساب إلى المضاف إليه عند السامع من قَبل . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال : لا إله إلا الله ، كان له بها عهد عند الله ، ومن قال : سبحان الله وبحمده ، كتب له مائة ألف حسنة ، وأربعة وعشرون ألف حسنة " ، فقال رجل : كيف نهلك بعد هذا يا رسول الله ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الرجل ليأتي يوم, ونزلت هذه السورة : ( هل أتى على الإنسان حين من الدهر ) إلى قوله : ( وملكا كبيرا ) فقال الحبشي : وإن عيني لترى ما ترى عيناك في الجنة ؟ قال : " نعم " ، فاستبكى حتى فاضت نفسه . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب{ وذللت قطوفها تذليلا } اي ما يقطف من ثمار أشجارها مذلل لهم بحيث يناله القائم والقاعد والمضطجع فلا شوط به ولا بعد فيه سهل التناول لأن الدار دار نعيم وسعادة وراحة وروح وريحان { ويطاف عليهم . بانية من فضة } اي يطوف عليهم الخدم الوصفاء ... طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابوقال ابن أبي حاتم : قرىء على الربيع بن سليمان، حدثنا أسد بن موسى، حدثنا ابن ثوبان عن عطاء بن قرة، عن عبد الله بن ضمرة، ... كثير، قال : عشب الجنة الزعفران وكثبانها المسك، ويطوف عليهم الولدان بالفواكه فيأكلونها، ثم يؤتون بمثلها، فيقول لهم ... بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المسألة: ما هي حقيقة الوِلدان المخلَّدون الذين ورد ذكرهم في القرآن، فهل هم من البشر أو من طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب... لأهل الجنة من غير ولادة لأن الجنة لا ولادة فيها وهم الذين قال الله فيهم ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون أي ... عن علي رضي الله عنه والحسن البصري رضي الله عنه أن الولدان هنا ولدان المسلمين الذين يموتون صغاراً ولا حسنة لهم ولا ... وقيل : إنهم من أخدمهم الله تعالى إياهم من أولاد غيرهم . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 3... قرأ أبو جعفر وحمزة والكسائي بالجر عطفاً على جنات بتقدير مضاف أي هم في جنات ومضاجعة حور عين أو على أكواب لأن معنى يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب ينعمون بأكواب وبحور عين والباقون بالرفع على أنه مبتدأ محذوف الخبر أي فيها حور عين أو لهم ...

رقم مطعم الامبراطور القيصومة, وصايا الرسول تربية الأبناء, كتاب الف حرز وحرز لقضاء الحوائج, تحميل Psiphon Pro Unlimited, علاج الحكة في المناطق الحساسة للمتزوجات, تفسير رؤية الحمل في الشهر التاسع للعزباء, أسباب الإفرازات الشفافة عند البنات, Secondary School ترجمة,