يمكن استخدام الأقواس () للتعامل مع مجموعة من الكلمات. والحسين عليهما السلام ، والصالحين الأئمة، وحسن أولئك رفيقا، القائم من آل محمد عليهم السلام ، وقوله (يا أيها الذين آمنوا حذوا حذركم فانفروا . وانْتَصَبَ ”خَشْيَةً“ عَلى التَّمْيِيزِ لِنِسْبَةِ ”أشَدَّ“ . في طاعة الشيطان وطريقه ومنهاجه. تفسير قوله تعالى: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب... ومناقضة نهيه عن تعدى الحدود التى فرضها للورثة للأمر بالوصية للوالدين والأقربين، ومناقضة قوله لهم: كفوا أيديكم عن القتال، لقوله: قاتلوهم، كما قال تعالى: (ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وَأَقِيمُوا الصلاة وآتوا الزكاة فلمّا كتب ... قوله تعالى ألم تر الآية أخرج النسائي وابن جرير وابن أبي حاتم والحاكم وصححه والبيهقي في سننه من طريق عكرمة عن ابن عباس أن عبد الرحمن بن عوف وأصحابا له أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا يا نبي الله كنا في عز ونحن مشركون فلما آمنا صرنا أذلة فقال «إني أمرت بالعفو فلا تقاتلوا . الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلا إِلَى قوله: أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ} أي: النبوة {فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ إِلَى قوله: وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا} فلما قَالُوا ذَلِكَ لقريش، سروهم، ونشطوا إِلَى مَا دعوهم له من حرب رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فاجتمعوا لذلك، واتعدوا له، وخرج أولئك النفر من يهود حَتَّى جاءوا غطفان، من قيس عيلان، فدعوهم إِلَى حرب رَسُول اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وأخبروهم أنه سيكونون معهم عَلَيْهِ، وأن قريشا قد بايعوهم عَلَى ذَلِكَ وأجمعوا معهم, ١٨٧٠ - حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ: حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ حَسَّانَ بْنِ فَايِدٍ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ: فِي قوله " {بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ} ، قَالَ: الْجِبْتُ السِّحْرُ ", ١٨٧١ - حَدَّثَنَا زكريا، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو ميسرة، قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْد الأعلى قَالَ: حَدَّثَنَا مسلم، عَنْ ابْن أبي نجيح، عَنْ مجاهد، فِي قوله جَلَّ وَعَزَّ " {يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ} قَالَ: الجبت: السحر " وممن قَالَ: أن الجبت السحر: الشعبي وَأَبُو العالية. تاريخ التحميل : الثلاثاء 11 اكتوبر 2011 مـ. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 48فيقول لهم: كفوا أيديكم عنهم، فإني لم أؤمر بقتالهم. فلما هاجر رسول الله إلى المدينة، وأمرهم الله تعالي بقتال المشركين ، كرهه بعضهم ، وشق عليهم . فانزل الله تعالى: (ألم تر إلي الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة فلما كتب ... طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب – صفحة 38... في الدرجات العلي فأنزل الله هذه الآية فقال له الرسول صلی الله عليه وسلم : أنت معي في الجنة إن شاء الله ) وأخرج ابن جریر نحوه من مرسل سعید بن حبير ومسروق والربيع وقتاده والسدي قوله تعالى { ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم } الآية ... وقالَ ابْنُ جَرِيرٍ عَنْ مُجاهِدٍ: نَزَلَتْ في اليَهُودِ، وعَلَيْهِ تَكُونُ الآيَةُ مِثالًا ضَرَبَهُ اللَّهُ لِلْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ أوْجَبَ عَلَيْهِمُ القِتالَ، تَحْذِيرًا لَهم في الوُقُوعِ في مِثْلِ ذَلِكَ، فَيَكُونُ عَلى طَرِيقَةِ قَوْلِهِ (﴿ألَمْ تَرَ إلى المَلَإ مِن بَنِي إسْرائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسى إذْ قالُوا لِنَبِيءٍ لَهُمُ ابْعَثْ لَنا مَلِكًا﴾ [البقرة: ٢٤٦]) الآيَةَ في سُورَةِ البَقَرَةِ. وإنَّما لَمْ تُعْطَفْ عَلى جُمْلَةِ ﴿مَتاعُ الدُّنْيا قَلِيلٌ﴾ لِاخْتِلافِ الغَرَضَيْنِ، لِأنَّ جُمْلَةَ ﴿مَتاعُ الدُّنْيا قَلِيلٌ﴾ وما عُطِفَ عَلَيْها تَغْلِيطٌ لَهم في طَلَبِ التَّأْخِيرِ إلى أجَلٍ قَرِيبٍ، وجُمْلَةُ ﴿أيْنَما تَكُونُوا﴾ [النساء: ٧٨] إلَخْ مَسُوقَةٌ لِإشْعارِهِمْ بِأنَّ الجُبْنَ هو الَّذِي حَمَلَهم عَلى طَلَبِ التَّأْخِيرِ إلى أمَدٍ قَرِيبٍ، لِأنَّهم تَوَهَّمُوا أنَّ مَواقِعَ القِتالِ تُدْنِي المَوْتَ مِنَ النّاسِ. والجَوابُ بِقَوْلِهِ ﴿قُلْ مَتاعُ الدُّنْيا قَلِيلٌ﴾ جَوابٌ عَنْ قَوْلِهِمْ ﴿لَوْلا أخَّرْتَنا إلى أجَلٍ قَرِيبٍ﴾ سَواءٌ كانَ قَوْلُهم لِسانِيًّا وهو بَيِّنٌ، أمْ كانَ نَفْسِيًّا، لِيَعْلَمُوا أنَّ اللَّهَ أطْلَعَ رَسُولَهُ عَلى ما تُضْمِرُهُ نُفُوسُهم، أيْ أنَّ التَّأْخِيرَ لا يُفِيدُ والتَّعَلُّقَ بِالتَّأْخِيرِ لِاسْتِبْقاءِ الحَياةِ لا يُوازِي حَظَّ الآخِرَةِ، وبِذَلِكَ يَبْطُلُ ما أرادُوا مِنَ الفِتْنَةِ بِقَوْلِهِمْ ﴿لَوْلا أخَّرْتَنا إلى أجَلٍ قَرِيبٍ﴾ . ويَحْتَمِلُ أنْ يَكُونَ القَوْلُ قَدْ تَمَّ، وأنَّ جُمْلَةَ ﴿أيْنَما تَكُونُوا﴾ [النساء: ٧٨] تَوَجُّهٌ إلَيْهِمْ بِالخِطابِ مِنَ اللَّهِ تَعالى، أوْ تَوَجُّهٌ لِجَمِيعِ الأُمَّةِ بِالخِطابِ، فَتَكُونُ عَلى كِلا الأمْرَيْنِ مُعْتَرِضَةً بَيْنَ أجْزاءِ الكَلامِ. ﴿وأقِيمُوا الصَّلاةَ وآتُوا الزَّكاةَ﴾ واشْتَغِلُوا بِما أُمِرْتُمْ بِهِ، ولَعَلَّ أمْرَهم بِإقامَةِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ؛ تَنْبِيها عَلى أنَّ الجِهادَ مَعَ النَّفْسِ مُقَدَّمٌ،وما لَمْ يَتَمَكَّنِ المُسْلِمُ في الِانْقِيادِ لِأمْرِ اللَّهِ تَعالى بِالجُودِ بِالمالِ لا يَكادُ يَتَأتّى مِنهُ الجُودُ بِالنَّفْسِ، والجُودُ بِالنَّفْسِ أقْصى غايَةِ الجُودِ، وبِناءُ القَوْلِ لِلْمَفْعُولِ مَعَ أنَّ القائِلَ هو النَّبِيُّ ﷺ؛ لِأنَّ المَقْصُودَ والمُعْتَبَرَ في التَّعْجِيبِ المُشارِ إلَيْهِ في صَدْرِ الكَلامِ إنَّما هو كَمالُ رَغْبَتِهِمْ في القِتالِ، وكَوْنِهِمْ بِحَيْثُ احْتاجُوا إلى النَّهْيِ عَنْهُ، وإنَّما ذُكِرَ في حَيِّزِ الصِّلَةِ الأمْرُ بِكَفِّ الأيْدِي لِتَحْقِيقِهِ وتَصْوِيرِهِ بِطَرِيقِ الكِنايَةِ، فَلا يَتَعَلَّقُ بِبَيانِ خُصُوصِيَّةِ الآمِرِ غَرَضٌ، وقِيلَ: لِلْإيذانِ بِكَوْنِ ذَلِكَ بِأمْرِ اللَّهِ تَعالى. 4- سورة المائدة (27) [وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ . فتأويل قوله: {أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ}: ألم تر بقلبك يا محمد فتعلم إلى الذين قيل لهم من أصحابك حين سألوك أن تسأل ربك أن يفرض عليهم القتال: {كفوا أيديكم . {ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكوة فلما كُتب عليهم القتال إذا فريق منهم يخشون الناس كخشية الله أو أشد خشية وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال لولا . - قَوْلُهُ تَعَالَى: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ} الْآيَةَ [77]: قَالَ الْكَلْبِيُّ: نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ فِي نَفَرٍ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ- صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- مِنْهُمْ عَبْدُ . وعَلى هَذا الوَجْهِ يَتَعَيَّنُ تَأْوِيلُ نَظْمِ الآيَةِ بِأنَّ المُسْلِمِينَ الَّذِينَ اسْتَأْذَنُوا في قَتْلِ المُشْرِكِينَ وهم في مَكَّةَ أنَّهم لَمّا هاجَرُوا إلى المَدِينَةِ كَرَّرُوا الرَّغْبَةَ في قِتالِ المُشْرِكِينَ، وأعادَ النَّبِيءُ ﷺ تَهْدِئَتَهم زَمانًا، وأنَّ المُنافِقِينَ تَظاهَرُوا بِالرَّغْبَةِ في ذَلِكَ تَمْوِيهًا لِلنِّفاقِ، فَلَمّا كُتِبَ القِتالُ عَلى المُسْلِمِينَ جَبُنَ المُنافِقُونَ، (p-١٢٦)وهَذا هو المُلائِمُ لِلْإخْبارِ عَنْهم بِأنَّهم يَخْشَوْنَ النّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أوْ أشَدَّ. (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابالرحمن مولى سعد جئت أنا وسعد ليلاً إلى بستان ذي نخل وليس لنا طعام ولم نجد صاحبه فقال سعد أيسرك أن تكون مسلما حقا فلا ... سمع الله قول الذين قالوا الآية والثالثة في النساء ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم» الآية والرابعة في المائدة ... وقَوْلُهم ﴿رَبَّنا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنا القِتالَ﴾ يَحْتَمِلُ أنْ يَكُونَ قَوْلًا في نُفُوسِهِمْ، ويَحْتَمِلُ أنَّهُ مَعَ ذَلِكَ قَوْلٌ بِأفْواهِهِمْ، ويَبْدُو هو المُتَعَيِّنُ إذا كانَ المُرادُ بِالفَرِيقِ فَرِيقَ المُنافِقِينَ؛ فَهم يَقُولُونَ: ﴿رَبَّنا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنا القِتالَ﴾ بِألْسِنَتِهِمْ عَلَنًا لِيُوقِعُوا الوَهْنَ في قُلُوبِ المُسْتَعِدِّينَ لَهُ (p-١٢٧)وهم لا يَعْتَقِدُونَ أنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَيْهِمُ القِتالَ. سبب نزول الآية (77) من سورة النساء ﴿أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ . وإنَّما عُلِّقَ التَّعْجِيبُ بِجَمِيعِ الَّذِينَ قِيلَ لَهم بِاعْتِبارِ أنَّ فَرِيقًا مِنهم حالُهم كَما وُصِفَ، فالتَّقْدِيرُ: ألَمْ تَرَ إلى فَرِيقٍ مِنَ الَّذِينَ قِيلَ لَهم: كُفُّوا أيْدِيَكم. . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابالملك: اعلم أيها الوزير أنه ولا يوم يمضي إلا وأضمر لك الهلاك والقتل فحين تقبل عليّ وأنظرك تتبدل البغضة محبة فأخبرني ... الآية الثالثة: «ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة فلما كتب عليهم القتال إذا فريق منهم ... والمُشَيَّدَةُ: المَبْنِيَّةُ بِالشِّيدِ، وهو الجِصُّ، وتُطْلَقُ عَلى المَرْفُوعَةِ العالِيَةِ، لِأنَّهم إذا أطالُوا البِناءَ بَنَوْهُ بِالجِصِّ، فالوَصْفُ بِهِ مُرادٌ بِهِ المَعْنى الكِنائِيُّ. حجم المادة : 3.49 ميجا بايت. عدد مرات الحفظ : 256 مرة. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابالدهر «إذا فريق منهم» أي ناس تلزم عن فعلهم الفرقة، فأحبوا هذا الكتاب بأنهم «يخشون الناس» أي الذين هم مثلهم، أن يضروهم، ... حوله الله تعالى إلى المدينة أمره بالقتال فكفوا، فأنزل الله عز وجل «ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم»" الآية. ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة .. الشيخ / أحمد حدادى فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ. و”أيْنَما“ شَرْطٌ يَسْتَغْرِقُ الأمْكِنَةَ ولَوْ في قَوْلِهِ ﴿ولَوْ كُنْتُمْ في بُرُوجٍ﴾ [النساء: ٧٨] وصْلِيَّةٌ وقَدْ تَقَدَّمَ تَفْصِيلُ مَعْناها واسْتِعْمالِها عِنْدَ قَوْلِهِ في سُورَةِ آلِ عِمْرانَ ﴿فَلَنْ يُقْبَلَ مِن أحَدِهِمْ مِلْءُ الأرْضِ ذَهَبًا ولَوِ افْتَدى بِهِ﴾ [آل عمران: ٩١] . والرُّؤْيَةُ بَصَرِيَّةٌ، وهي عَلى بَعْضِ الوُجُوهِ المَرْوِيَّةِ بَصَرِيَّةٌ حَقِيقِيَّةٌ، وعَلى بَعْضِها بَصَرِيَّةٌ تَنْزِيلِيَّةٌ، لِلْمُبالَغَةِ في اشْتِهارِ ذَلِكَ. {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ . ﴿أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ . (77) بفتح الياء وليس كسرها كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً ..(77) بفتح الدال وليس ضمها {"ayah":"أَلَمۡ تَرَ إِلَى ٱلَّذِینَ قِیلَ لَهُمۡ كُفُّوۤا۟ أَیۡدِیَكُمۡ وَأَقِیمُوا۟ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتُوا۟ ٱلزَّكَوٰةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَیۡهِمُ ٱلۡقِتَالُ إِذَا فَرِیقࣱ مِّنۡهُمۡ یَخۡشَوۡنَ ٱلنَّاسَ كَخَشۡیَةِ ٱللَّهِ أَوۡ أَشَدَّ خَشۡیَةࣰۚ وَقَالُوا۟ رَبَّنَا لِمَ كَتَبۡتَ عَلَیۡنَا ٱلۡقِتَالَ لَوۡلَاۤ أَخَّرۡتَنَاۤ إِلَىٰۤ أَجَلࣲ قَرِیبࣲۗ قُلۡ مَتَـٰعُ ٱلدُّنۡیَا قَلِیلࣱ وَٱلۡـَٔاخِرَةُ خَیۡرࣱ لِّمَنِ ٱتَّقَىٰ وَلَا تُظۡلَمُونَ فَتِیلًا"}, تطبيق للبحث الفوري في المكتبة الشاملة، وقراءة كتبها, منهج شامل للعلوم الشرعية مع شروح ومواد أخرى, لتعلّم الحروف والقراءة، للأطفال والمتكلمين بغير العربية. قالَ جُمْهُورُ المُفَسِّرِينَ: إنَّ هاتِهِ الآيَةَ نَزَلَتْ في طائِفَةٍ مِنَ المُسْلِمِينَ كانُوا لَقُوا بِمَكَّةَ مِنَ المُشْرِكِينَ أذًى شَدِيدًا، فَقالُوا لِلنَّبِيءِ ﷺ يا رَسُولَ اللَّهِ كُنّا في عِزٍّ ونَحْنُ مُشْرِكُونَ فَلَمّا آمَنّا صِرْنا أذِلَّةً واسْتَأْذَنُوهُ في قِتالِ المُشْرِكِينَ، فَقالَ لَهم «إنِّي أُمِرْتُ بِالعَفْوِ فَكُفُّوا أيْدِيَكم، وأقِيمُوا الصَّلاةَ، وآتُوا الزَّكاةَ» فَلَمّا هاجَرَ النَّبِيءُ ﷺ إلى المَدِينَةِ، وفُرِضَ الجِهادُ جَبُنَ فَرِيقٌ مِن جُمْلَةِ الَّذِينَ اسْتَأْذَنُوهُ في القِتالِ، فَفِيهِمْ نَزَلَتِ الآيَةُ. آل عمران: 181]. ألم تر الى الذين قيل لهم كُفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة فلما كُتب عليهم القتال اذا فريق منهم يخشون الناس كخشية الله او أشد خشية , وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال لولا أخرتنا إلى . يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء . ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم - العلامة صالح الفوزان حفظه الله - YouTube. اثر الصلاة على الفرد والمجتمع. 3- سورة النساء: (77) [أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ .]. طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتاب... ونحن مشاركون، فلما آمنا صرنا أذلة، فقال : ( إني أمرت بالعفو فلا تقاتلوا)، فلما حوله الله إلى المدينة أمر بالقتال فكفوا فنزل : و ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة به إلى قوله : { ولا تظلمون فتيلا } [ النساء :٧٧ ] . . طلب البحث متطابق مع محتوى داخل الكتابروى الحسن، وقتادة: أن رجلا من بني إسرائيل خرج من القرية الظالمة إلى القرية الصالحة فأدركه الموت فى الطريق فنأى ... قوله: «ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم» هذه الآية نزلت في ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم تسرعوا إلى قتال ... قوله جل وعز: {ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت}, {فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ إِلَى قوله: وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا}, ٤- منزلة هذا الكتاب بين الكتب المؤلفة في التفسير وثناء العلماء عليه, قوله عز وجل: {وما تنفقوا من خير فلأنفسكم}, قوله جل وعز: {وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله}, قوله جل وعز: {وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون}, قوله جل وعز: {للفقراء الذين أحصروا في سبيل الله لا يستطيعون ضربا في الأرض}, قوله جل وعز: {الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سرا وعلانية}, قوله جل وعز: {ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا}, قوله جل وعز: {فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى} الآية, قوله جل وعز: {يمحق الله الربا ويربي الصدقات}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا}, قوله جل وعز: {فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله}, قوله جل وعز: {وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم} الآية, قوله جل وعز: {وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون}, قوله جل وعز: {واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله} الآية, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى}, قوله جل وعز: {ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله}, قوله عز وجل: {فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا}, قوله عز وجل: {واستشهدوا شهيدين من رجالكم}, قوله عز وجل: {فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان}, قوله جل وعز: {ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا}, جل وعز: {ولا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله}, قوله عز وجل: {إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم}, قوله جل وعز: {وإن كنتم على سفر ولم تجدوا كاتبا}, قوله جل وعز: {فإن أمن بعضكم بعضا فليؤد الذي اؤتمن أمانته}, قوله جل وعز: {ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه}, قوله جل وعز: {وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله}, قوله جل وعز {فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء}, قوله جل وعز: {كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله} الآية, قوله جل وعز {لا يكلف الله نفسا إلا وسعها}, قوله جل وعز: {لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت}, قوله جل وعز {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا}, قوله جل وعز: {فانصرنا على القوم الكافرين}, قوله جل وعز: {الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم}, قوله جل وعز: {نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه}, قوله جل وعز: {وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس}, قوله جل وعز: {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات}, قوله جل وعز: {إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد}, قوله جل وعز: {إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء}, قوله جل وعز: {هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء}, قوله جل وعز: {ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله}, قوله جل وعز: {والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا}, قوله جل وعز: {ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب}, قوله جل وعز: {ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا}, قوله جل وعز: {إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم}, قوله جل وعز: {كدأب آل فرعون والذين من قبلهم} الآية, قوله جل وعز: {قل للذين كفروا ستغلبون وتحشرون إلى جهنم}, قوله جل وعز: {قد كان لكم آية في فئتين التقتا}, قوله جل وعز: {رأي العين والله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة}, قوله جل وعز: {زين للناس حب الشهوات من النساء}, قوله جل وعز: {والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة}, قوله جل وعز: {والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا}, قوله جل وعز: {شهد الله أنه لا إله إلا هو}, قوله جل وعز: {قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم}, قوله جل وعز: {وما اختلف الذين أوتوا الكتاب}, قوله جل وعز: {ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب}, قوله جل وعز: {وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم}, قوله جل وعز: {وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد}, قوله جل وعز: {إن الذين يكفرون بآيات الله}, قوله جل وعز: {ويقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس}, قوله جل وعز: {ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب}, قوله جل وعز: {ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات}, قوله جل وعز: {فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه} الآية, قوله جل وعز: {تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل}, قوله جل وعز: {وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي}, قوله جل وعز: {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين}, قوله جل وعز: {يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا}, قوله جل وعز: {وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا}, قوله جل وعز: {ويحذركم الله نفسه والله رءوف بالعباد}, قوله جل وعز: {قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله}, قوله جل وعز: {فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين}, قوله جل وعز: {ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم}, قوله جل وعز: {فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى}, قوله جل وعز: {كلما دخل عليها زكريا المحراب}, قوله جل وعز: {قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب}, قوله جل وعز: {قال رب أنى يكون لي غلام وقد بلغني الكبر}, قوله جل وعز: {قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام}, قوله جل وعز: {وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك}, قوله جل وعز: {يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين}, قوله جل وعز: {ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم}, قوله جل وعز: {إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم}, قوله جل وعز: {وما كنت لديهم إذ يختصمون إذ قالت الملائكة} الآية, قوله جل وعز: {وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين}, قوله جل وعز: {إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون} الآية, قوله جل وعز: {ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم}, قوله جل وعز: {أني أخلق لكم من الطين} الآية, قوله جل وعز: {فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله}, قوله جل وعز: {وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله}, قوله جل وعز: {وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم}, قوله جل وعز: {ومصدقا لما بين يدي من التوراة}, قوله جل وعز: {ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم}, قوله جل وعز: {فاتقوا الله وأطيعون إن الله ربي وربكم فاعبدوه}, قوله جل وعز: {ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين}, قوله جل وعز: {إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك}, قوله جل وعز: {وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة}, قوله جل وعز: {ذلك نتلوه عليك من الآيات والذكر الحكيم}, قوله جل وعز: {إن مثل عيسى عند الله} الآية, قوله جل وعز: {تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم} الآية, قوله جل وعز: {فنجعل لعنة الله على الكاذبين}, قوله جل وعز: {فإن الله عليم بالمفسدين قل يأهل الكتاب}, قوله جل وعز: {إن هذا لهو القصص الحق} الآية, قوله جل وعز: {فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين}, قوله جل وعز: {قل يأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء}, قوله جل وعز: {ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله}, قوله جل وعز: {فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون}, قوله جل وعز: {يأهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم}, قوله جل وعز: {هأنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم} الآية, قوله جل وعز: {ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا}, قوله جل وعز: {ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}, قوله جل وعز: {إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه}, قوله جل وعز: {وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين}, قوله جل وعز {ودت طائفة من أهل الكتاب} الآية, قوله عز وجل: {يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله} الآية, قوله جل وعز: {يأهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل}, قوله جل وعز: {وقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا} الآية, قوله جل وعز: {ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم}, قوله جل وعز: {قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء}, قوله جل وعز: {يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم}, قوله جل وعز: {ومن أهل الكتاب من إن تأمنه}, قوله جل وعز: {ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك}, قوله جل وعز: {ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل}, قوله جل وعز: {ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}, قوله جل وعز: {أولئك لا خلاق لهم في الآخرة}, قوله جل وعز: {بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون}, قوله جل وعز: {ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا}, قوله جل وعز: {وإذ أخذ الله ميثاق النبيين}, قوله جل وعز: {لما آتيتكم من كتاب وحكمة} الآية, قوله جل وعز: {فمن تولى بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون}, قوله جل وعز: {وما أنزل الآية حتى بلغ والأسباط}, قوله جل وعز: {أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله} الآية, قوله جل وعز: {إن الذين كفروا بعد إيمانهم}, قوله جل وعز: {إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرا} الآية, قوله جل وعز: {لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون}, من {تنفقوا مما تحبون إلى وإذ غدوت من أهلك}, قوله جل وعز: {وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم}, قوله جل وعز: {كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل}, قوله جل وعز: {إلا ما حرم إسرائيل على نفسه}, قوله جل وعز: {قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين}, قوله جل وعز: {ومن كفر فإن الله غني عن العالمين}, قوله جل وعز: {قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون}, قوله جل وعز: {قل يأهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن}, قوله جل وعز: {تبغونها عوجا وأنتم شهداء} الآية, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب}, قوله جل وعز: {وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم آيات الله وفيكم رسوله}, قوله جل وعز: {ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن} الآية, قوله جل وعز: {واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم}, قوله جل وعز: {وكنتم على شفا حفرة من النار} الآية, قوله عز وجل: {ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات} الآية, وقوله جل وعز: {أكفرتم بعد إيمانكم فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون}, قوله جل وعز: {وأما الذين ابيضت وجوههم} الآية, قوله جل وعز: {تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق}, قوله جل وعز {ضربت عليهم الذلة أين ما ثقفوا}, قوله جل وعز: {إلا بحبل من الله وحبل من الناس}, قوله جل وعز: {ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله}, قوله جل وعز: {يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون}, قوله جل وعز: {إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم إلى قوله مثل ما ينفقون في هذه الحياة الدنيا}, قوله عز وجل: {يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم}, قوله جل وعز: {قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون}, قوله جل وعز: {لا يضركم كيدهم شيئا إلى قوله وإذ غدوت من أهلك}, قوله جل وعز: {وعلى الله فليتوكل المؤمنون}, قوله جل وعز: {ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة}, قوله جل وعز: {وما جعله الله إلا بشرى لكم} الآية, قوله جل وعز: {وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم}, قوله عز وجل: {ولله ما في السموات وما في الأرض} الآية, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافا مضاعفة}, قوله عز وجل {واتقوا النار التي أعدت للكافرين}, قوله جل وعز: {وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون}, قوله عز وجل: {وسارعوا إلى مغفرة من ربكم} الآيات, قوله جل وعز: {وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين}, قوله جل وعز: {الذين ينفقون في السراء والضراء}, قوله عز وجل: {والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم}, قوله عز وجل: {ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله}, قوله جل وعز: {ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون}, قوله جل وعز: {ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}, قوله جل وعز: {وتلك الأيام نداولها بين الناس}, قوله جل وعز: {وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء}, قوله جل وعز: {وليمحص الله الذين آمنوا} الآية, قوله جل وعز: {ولقد كنتم تمنون الموت} الآية, قوله جل وعز: {فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله}, قوله عز وجل: {وما استكانوا والله يحب الصابرين}, قوله جل وعز {وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا}, قوله جل وعز: {وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا}, قوله جل وعز: {وحسن ثواب الآخرة والله يحب المحسنين}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا إن تطيعوا الذين كفروا} الآية, قوله عز وجل: {بل الله مولاكم وهو خير الناصرين}, قوله عز وجل: {سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب} الآية, قوله جل وعز: {إذا فشلتم وتنازعتم في الأمر}, قوله جل وعز: {ثم أنزل عليكم من بعد الغم أمنة نعاسا}, قوله جل وعز: {يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شيء}, قوله جل وعز: {يقولون هل لنا من الأمر من شيء} الآية, قوله جل وعز: {إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين كفروا وقالوا لإخوانهم} الآية, قوله جل وعز: {لو كانوا عندنا ما ماتوا وما قتلوا}, قوله جل وعز: {والله يحيي ويميت والله بما تعملون بصير}, قوله عز وجل: {قل فادرءوا عن أنفسكم الموت} الآية, قوله جل وعز: {فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل}, قوله عز وجل: {إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان}, قوله عز وجل: (الذين قالوا إن الله عهد إلينا ألا نؤمن لرسول), قوله جل وعز: (حتى يأتينا بقربان تأكله النار), قوله عز وجل: {ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته}, قوله جل وعز: {اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة}, قوله عز وجل: {واتقوا الله الذي تساءلون به}, قوله جل وعز: {وآتوا اليتامى أموالهم} الآية, قوله جل وعز: {فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة}, قوله جل وعز: {أموالكم التي جعل الله لكم قياما}, قوله جل وعز: {ولا تأكلوها إسرافا وبدارا أن يكبروا ومن كان غنيا فليستعفف}, قوله جل وعز: {وإذا حضر القسمة أولو القربى}, قوله جل وعز: {وليخش الذين لو تركوا من خلفهم} الآية, قوله جل وعز: {فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا}, قوله جل وعز: {إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما} الآية, قوله جل وعز: {آباؤكم وأبناؤكم لا تدرون أيهم أقرب لكم نفعا}, قوله جل وعز: {من بعد وصية توصون بها أو دين وإن كان رجل يورث كلالة أو امرأة}, قوله جل وعز: {من بعد وصية توصون بها أو دين}, قوله جل وعز: {ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري} الآية, قوله جل وعز: {ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده} الآية, قوله جل وعز: {فاستشهدوا إلى قوله: في البيوت حتى يتوفاهن الموت}, قوله جل وعز: {فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما}, قوله عز وجل: {إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة}, قوله جل وعز: {فأولئك يتوب الله عليهم} الآية, قوله جل وعز: {وليست التوبة للذين يعملون السيئات}, قوله جل وعز: {حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني تبت الآن}, قوله جل وعز: {أولئك أعتدنا لهم عذابا أليما}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها}, قوله جل وعز: {لتذهبوا ببعض ما آتيتموهن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة}, قوله عز وجل: {وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج}, قوله عز وجل: {وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا}, قوله جل وعز: {أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا}, قوله جل وعز: {وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض}, قوله عز وجل: {ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء}, قوله جل وعز: {إنه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا}, قوله جل وعز: {وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة}, قوله جل وعز: {من نسائكم اللاتي دخلتم بهن} إلى قوله {فلا جناح عليكم}, قوله جل وعز: {وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم}, قوله جل وعز: {وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف}, قوله جل وعز: {والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم}, قوله جل وعز: {ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة}, قوله جل وعز: {ومن لم يستطع منكم طولا} الآية, قوله جل وعز: {فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب}, قوله جل وعز: {ويريد الذين يتبعون الشهوات}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل}, قوله جل وعز: {إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم}, قوله جل وعز: {ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما}, قوله عز وجل: {إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه}, من قوله: {إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه إلى أم يحسدون الناس}, قوله جل وعز: {ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض}, قوله جل وعز: {للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن}, قوله جل وعز: {واسألوا الله من فضله} الآية, قوله جل وعز: {ولكل جعلنا موالي مما ترك الوالدان والأقربون}, قوله جل وعز: {فآتوهم نصيبهم إن الله كان على كل شيء شهيدا}, قوله جل وعز: {الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض}, قوله جل ذكره: {فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها}, قوله عز وجل: {واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا}, قوله عز وجل {وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى}, قوله عز وجل: {إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا}, قوله جل وعز: {الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل}, قوله جل وعز: {ويكتمون ما آتاهم الله من فضله}, قوله عز وجل: {ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا}, قوله جل وعز: {فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد} الآية, قوله جل وعز: {يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض}, قوله جل وعز: {لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون}, قوله عز وجل: {ولا جنبا إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا}, قوله جل وعز: {وراعنا ليا بألسنتهم وطعنا في الدين}, قوله جل وعز: {يأيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا مصدقا لما معكم}, قوله جل وعز: {أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا}, قوله جل وعز: {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء}, قوله جل وعز: {ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما}, قوله جل وعز: {يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء}, قوله جل وعز: {انظر كيف يفترون على الله الكذب} الآية, قوله جل وعز: {ويقولون للذين كفروا هؤلاء أهدى}, قوله جل وعز: {أولئك الذين لعنهم الله} الآية, قوله جل وعز: {أم لهم نصيب من الملك} الآية, قوله جل وعز: {فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة}, قوله جل وعز: {فمنهم من آمن به ومنهم من صد عنه}, قوله عز وجل: {إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا}, قوله جل وعز: {كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها}, قوله عز وجل: {والذين آمنوا وعملوا الصالحات سندخلهم}, قوله جل وعز: {أزواج مطهرة وندخلهم ظلا ظليلا}, قوله جل وعز: {إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها}, قوله جل وعز: {وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} الآية, قوله عز وجل: {فردوه إلى الله والرسول إلى قوله: ذلك خير}, قوله جل وعز: {ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك}, قوله جل وعز: {يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت}, قوله جل وعز: {وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول}, قوله جل وعز: {رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا}, قوله جل وعز: {فكيف إذا أصابتهم مصيبة} الآية, قوله جل وعز: {أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم}, قوله جل وعز: {وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله}, قوله عز وجل: {فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك}, قوله جل وعز: {ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت}, قوله جل وعز: {ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم}, قوله جل وعز: {ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيرا لهم}, قوله جل وعز: {وإذا لآتيناهم من لدنا أجرا عظيما} الآية, قوله جل وعز: {والصديقين والشهداء والصالحين}, قوله جل وعز: {يأيها الذين آمنوا خذوا حذركم}, قوله جل وعز: {قال قد أنعم الله علي إذ لم أكن معهم شهيدا}, قوله جل وعز: {ليقولن كأن لم تكن بينكم وبينه مودة} الآية, قوله جل وعز: {فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة}, قوله جل وعز: {ومن يقاتل في سبيل الله} الآية, قوله جل وعز: {وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله إلى قوله: والولدان}, قوله جل وعز: {الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها} الآية, قوله جل وعز: {الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله إلى قوله: أولياء الشيطان}, قوله جل وعز: {ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم إلى قوله: أو أشد خشية}, قوله جل وعز: {وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال}, قوله جل وعز: {قل متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى}, قوله جل وعز: {أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة}, قوله جل وعز: {وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله}, قوله جل وعز: {وإن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك}, قوله جل وعز: {وما أصابك من سيئة فمن نفسك} الآية, قوله جل وعز: {من يطع الرسول فقد أطاع الله}, قوله جل وعز: {ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا}, قوله جل وعز: {لعلمه الذين يستنبطونه منهم}, قوله جل وعز: {ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا}, قوله جل وعز: {فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين}, قوله جل وعز: {عسى الله أن يكف بأس الذين كفروا}, قوله جل وعز: {والله أشد بأسا وأشد تنكيلا}, قوله جل وعز: {من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها}, قوله جل وعز: {ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها}, قوله جل وعز: {وكان الله على كل شيء مقيتا}, قوله جل وعز: {وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها}, قوله جل وعز: {إن الله كان على كل شيء حسيبا}, قوله جل وعز: {فما لكم في المنافقين فئتين}, قوله جل وعز: {إلا الذين يصلون إلى قوم} الآية, قوله جل وعز: {أو جاءوكم حصرت صدورهم أن يقاتلوكم}, قوله جل وعز: {فما جعل الله لكم عليهم سبيلا}, قوله جل وعز: {ستجدون آخرين يريدون أن يأمنوكم ويأمنوا قومهم}, قوله جل وعز: {وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ}.
جدول الأطعمة الحمضية والقلوية, النية في الوضوء دراسة فقهية مقارنة, تصوير ثلاثي الأبعاد للجنين في الشهر الخامس, هم الذين كفروا وَصَدُّوكُمْ عَنِ المسجد الحرام, شراب التقلصات للاطفال,